Featured Video

ضع بريدك الالكتروني:

Delivered by FeedBurner

رأينا في حزب التحرير الإسلامي (هام جدا)

الحقيقة الامر جد حساس ومؤلم لكن ان كان هذا ما يحدث فلا ينبغي ان ننساق خلف الدعوات الطيبه ومحاوله الوصول اليها عن طريق ما يضاد عقيدتنا ومنهجنا ، اعجبتني فكره واتجاهات حزب التحرير فاخذت ابحث خلفه واستزيد من المعلومات ، وكان من ضمن ما رايت مقطع فيديو لجلسه في احد ندوات الحزب تجمع بين شيعي معمم واحد متحدثي الحزب وكانت هذه القاصمة بالنسبه لي فلا احب الشيعه ولا احب مكرهم وتقيتهم التي يتخفون خلفها ، ولا احب انا اعيش هدفا اسمي علي باطل ونفاق فما بني علي باطل فهو باطل .
اخذت بعدها ابحث عن راي المعارضين للحزب وما هي العيوب المأخوذه عليهم غير ذلك فانا لا اريد ان اشرب السم في العسل ، المهم وجدت أن الأمر أوسع من ذلك بكثير فقد اجمل احد الاخوه المخالطين لهم هذه الانحرافات العقدية عند الحزب كما يلي بالنص كما ذكر :
1- النزعة الاعتزالية في إثبات العقيدة ، وادعاؤهم أننا لا نستطيع لإقامة الحجة على الكافرين من القرآن لأنهم لا يؤمنون بأنه منزل من عند الله تعالى مع أنّ الله تعالى يقول {وجاهدهم به جهادً كبيراً } وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم أعظم شاهد على ذلك ودخول الكافرين في الإسلام لسماعهم أو قراءتهم كتاب الله دليلٌ على مدى سخافة هذه المقالة .
2- تقديم العقل على النقل من قرآن وسنة عند التعارض بين العقل والنقل كما صرّح بذلك الشيخ النبهاني – وكل فرقة من فرق الضلال تزعم تعارضاً مختلفاً من جماعة لأخرى !! ثم أي عقل يريدون منا الرجوع إليه وعقولهم تتفاوت تفاوتاً عظيماً !!- .
3- عدم التطرق لتوحيد الألوهية وصور الشرك الواقعة في الأمة في كتب الشيخ تقي الدين النبهاني رحمه الله تعالى .
4- التأويل في صفات الله عز وجل عند الشيخ النبهاني ، وأنا أعرف أشخاصاً من الحزب لا يؤمنون بأن الله على العرش بذاته سبحانه وتعالى مخالفين صريح القرآن والسنة والإجماع كما في قوله تعالى : ( أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض فإذا هي تمور ) سورة الملك .
5- مرجئة في الإيمان .
6- اشتراطهم التواتر في الأحاديث لتكون حجّة يجب الإيمان بها في العقيدة من صفات الله تعالى وغيبيات كمنكر ونكير والإيمان بالصراط...الخ ما جاء بحديث آحاد صحيحة .
7- إنكار الشيخ النبهاني صحبة معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه في كتاب الشخصية الإسلامية .
8- الانحراف في مفهوم القضاء والقدر وخصوصاً مبحث الهداية والضلال .
9- لم يبال حزب التحرير بالكفر والشرك عند الشيعة الرافضة لأن التحذير من الشرك ليس من أولويات عمله فان الأولوية للسياسة والخلافة فقال التحريريون:( أهم عمل سياسي قام به الإمام الخميني هو تأليفه كتاب {الحكومة الأسلامية} وملاحقته هذا الأمر حتى ألف الحكومة نفسها... وقد أطلق الخميني شعار: لا شرقية ولا غربية بل اسلامية... وهذا لا يعني أن الخميني لم تكن له أخطاء ولكن ليس الآن وقتها) مجلة الوعي التحريرية عدد 26 السنة الثالثة ذو القعدة 1409 حزيران 1989. وامتدحت مجلة (الوعي) التحريرية كتاب الخميني (الحكومة الأسلامية) الذي صرح فيه بأن الأئمة أفضل من الملآئكة المقربين والأنبياء المرسلين.) الحكومة الأسلامية ص 52. ولقد نقل العلامة ابن حجر الهيتمي عن العلماء تكفير من قال (الأئمة أفضل من الأنبياء) الإعلام بقواطع الأسلام ص 75 ط:دار الكتب العلمية.
ونقول إن لم يكن الوقت الآن مناسباً للتحدث عن أخطاء الشيعة في سبّ الصحابة واتهامهم بتحريف القرآن والردة عن الأسلام فمتى يحين؟؟.لماذا عندهم متّسع من الوقت للتحدّث عن غيره من حكام المسلمين ولا وقت لديهم للتحدّث عن هذا الرجل؟؟.أليس هذا دليلاً على غياب العقيدة عند هذا الحزب لجهله أن من عقائد الشيعة القول بتحريف القرآن والحج الى مقابر الأئمة والأستغاثة بهم من دون الله – وهو الشرك الأكبر- وسبّ أصحاب رسول الله وأزواجه والغلو في الأئمة والقول بعصمتهم حتى فضّلوهم على الأنبياء والملآئكة.
9- أحد المشرفين في منتدى العقاب قال بأن السحر لا يتجاوز التخييل وقد حاورته وأصر على موقفه وهذا قول المعتزلة .
- أنبّه أنه قد يكون الحزب تراجع عن إنكار صحبة معاوية رضي الله عنه ولا أقول أن الشيخ النبهاني تراجع .
- وأنبه أيضاً أن طبعات كتب الشيخ النبهاني يجري عليها تصحيحات من الحزب فعلى من أراد التأكد من نسبة الأقوال للشيخ تقي أن ينظر في الطبعات الأولى من كتبه .
- أما الفتاوى الشاذة فمنها :
1- لا فرق عندهم بين سنّي وشيعي ويحاربون من يفرّق بينهم : ( وأمّا ما يثار من تفريق أو تمزيق بين سني وشيعي فإنّ وراءه قوى حاقدة على الإسلام يقف الحزب ضدها ويحاربها بكل ما يستطيع ) مجلة الوعي التحريرية العدد 75 سنة 1993م .
2- حمل تقي الدين النبهاني على من يقولون بأن المرأة كلها عورة واعتبر ذلك انهياراً في الخلق، ورأى أنه لابد من اجتماع الرجل والمرأة. النظام الأجتماعي في الأسلام ص 10 و128.
3- يجوّز التحريريون أن يكون الكافر عضواً في البرلمان الإسلامي أو رئيس دائرة أو قائد جيش في بلد مسلم . نشرة أجوبة وأسئلة ربيع الثاني 1390هـ الموافق 5/6/1970م للنبهاني .
4 - جواز تقبيل المرأة الأجنبية ومصافحتها . نشرة جواب سؤال 29/5/1970م لشيخهم النبهاني .
5- جواز لبس الباروكة والبنطلون والخروج لحظور مهرجان إنتخابي أو مؤتمر عام ولو منعها زوجها فلم تطعه لم تكن ناشزة . نشرة جواب وسؤال 2 محرم 17/2/1972م .
6- ((وإنه بغض النظر عن كوْن الفتاوى أحطّ أنواع الفقه، وبغضّ النظر عن كون مجرّد وجود كلمة مفتي بما لها من واقع، هي انحطاط في المجتمع؛ وبغضّ النظر عن كون تشجيع الناس على الاستفتاء والفتوى يعرّض أحكام الشرع للجهلاء أن يتصدّروا للفتيا، وبغضّ النظر عن كون الإجابة السريعة، والإجابة من الذاكرة عرضة للخطأ بشكل راجح". الدوسيتان، (128).
7- ويجوز للمرأة أن تتولى القضاء . النظام الإجتماعي في الإسلام 89 .
8- زعم حزب التحرير أن المسلم يقتل بالكافر ، وهذا رد على حديث النبي صلى الله عليه وسلم كما في البخاري : ( لا يقتل مسلم بكافر) .
9- رأي الشيخ النبهاني في الجمعيات الخيرية : ((وإذا نظر بعين التدقيق إلى نتائج هذه الجمعيات، يرى أنها لم تُثمر شيئا ينفع الأمة، أو يساعد على النهضة، وكان ضررُها خفيّا، بحيث لا يظهر إلا للمدقّق، مع أن وجودَها من حيث هو ضررٌ كبير، بغضّ النظر عن النفع الجزئي)) التكتل الحزبي، للشيخ تقي الدين النبهاني، (17).
المراجع : الرد على حزب التحرير الشيخ عبد الرحمن دمشقية ، قراءات في فكر حزب التحرير الإسلامي الشيخ جواد بحر النتشة ، دوسيه لطالب علم عن حزب التحرير ( أبو عبد الرحمن ) ، شريط (مناقشة مع أفراخ المعتزلة) مناظرة جرت بين العلامة ناصر الدين الألباني رحمه الله تعالى وبين وفد من حزب التحرير قدموا لمناقشته ، منتدى العقاب .
تنبيه : هذه النشرة لا تمثل تقييماً لأعمال الحزب أو قياداته .

انتهي كلام الاخ الذ نقلت عنه وفيه الكفايه كما اري وساتابع شريط الشيخ الالباني وهذا رابط لاستماع الشريط 

مناقشة أفراخ المعتزلة محمد ناصر الدين الألباني

29 التعليقات :

يا رجل شكلك عمرك ما فتحت كتاب فقه

تنقل كلام غيرك من المفترين زي الببغاء

نفس الكلمات من سنة 1965 ما غيرتوها

روحوا شفولكم شغلة ثانية

جزاك الله خيرا وهل لي ان اعرف ما الجديد الذي تغير؟ وان كنت لا اعرف الحقيقه فقل لي الحقيقه ، فقد يكون مغرر بي مثلا ، واخبرك اني والله فتحت كتب الفقه كثيرا لكن لا اعلم ما الداعي الي هذه الجمله بالتحديد

العالم العلامة والحبرة الفهامة خاتمة الحفاظ ودرة التاج وعلم الدهر ومبعوث العناية الإلهية الأخ (((( المجهول )))
قدم اعتراضاتك وردودك ومناقشاتك الفقهية لنستزيد من علمك على ماسبق واعلم أن الحق أبلج والباضل لجلج ووالله وتالله وبالله لنرجعن إلى الحق ولوعلى رقابنا جرت السيوف أما أن تفعل كالذي يرمي الحجر من بعيد ثم يهرب فليس ذلك من شيم أهل العلم والفقه . والله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قيل لو جاءك أحد وقلعت عينه فلا تحكم حتى ترى الآخر فقد تكون قلعت عينتاه

قد سمعت من إعداء الحزب فالعدل والإنصاف أن تسمح من أحد من أبناء الحزب

حتى تقف على الحقيقة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انصفت اخي وها انا اريد ان اسمع منكم حاول ان تبرر لي موقفكم بما يتفق مع الكتاب والسنه بلا كلام يستدل بامور العقل فكما يعلم المنصف فان العقل لا يحكم علي الشرع

السلام عليكم، نحن في حزب التحرير نعتبر أن الشرع هو الحاكم " لا حكم قبل ورود الشرع" ووظيفة العقل هي فهم الحكم الشرعي. وأيضاُ لا يحكم العقل إلا على ما يقع عليه الحس، فلا يجكم في المغيبات إلا ما ورد به النقل "الشرع" وليس كما فعل اهل الكلام من تحكيم العقل في المغيبات. فمثلاُ إثبات وجود الله يستطيع العقل إثباتها وذلك من خلال الاستدلال بمخلوقات الله تعالى "أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت". أما البحث في ذاته تعالى أو في صفاته فلا يجوز إلا عن طريق النقل فقط لاغير.

(عبد القوي)

وعليكم السلام اخي عبد القوي
طيب بالنسبه للامور التي ذكرت في الموضوع اعلاه اريد توضيح لهابخصوص النواحي الفقيه والاعتقاديه
والاهم توضويح موضوع التعاون مع الروافض والكل يعلم مدي بغضهم لاهل السنه وانهم يبطنون ما لا يظهرون بتقيتهم كما تعلم

السلام عليكم
أخي الكريم، أنا جد بطيْ في الطباعة وليس لي نفس طويل فيها. فإن أردت أن تستوضح أكثر عن آرائنا، فما رأيك بألpaltalk أو messenger فنوضح الغامض ونرد الشبهات.

والسلام عليكم

(عبد القوي)

أو لعلي أستعين بمن له باع في الطباعة من أهل محلتي...


(عبد القوي)

السلام عليكم
اخي عبد القوي
انا معك بالماسنجر ايميلي علي الياهو موجود في خانه تواصل معي اعلي الصفحه
لكن اولا اقرا كتاب الرد علي حزب التحرير علي الرابط http://saaid.net/book/open.php?cat=89&book=108
فكل ما استشكل علينا وجدناه فيه
ولتعلم اني لا ابغض احد وهدفنا واحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة على رسول

أخي الفاضل سيد :
طالما أنك تريد الحق ولديك الرغبة في الحوار فنسأل الله أن يكون هذا هو الضامن لعدم حدوث جدال لا قدر الله وإلا فسأعلن الانسحاب.
أذكر نفسي أولا وأذكرك أخي وأذكر الأخ صاحب الكلام في المقال بتقوى الله
مستشهدا بقوله تعالى :
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (8)) سورة المائدة
كما أذكركم بعدم أخذ الكلام مجتزءا ثم اطلاق العنان لقذف العاملين المخلصين بما ليس فيهم فذلك بهتان عظيم
كمن يقرأ قوله تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ" سورة النساء.
فيذهب ويشيع بين الناس أن الله حرم الصلاة على المؤمنين

ثم قوله تعالى :
" وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43)" سورة النحل.

فإن كنت تعدنا أنك ستكون وقافا على الحق قابلا به دون أن تأخذك العزة بالانتصار لرأيك أو رأي مشايخك أو رأي جماعتك فسنتابع الحوار على بركة الله.

وللحديث بقية إن شاء الله تعالى.

اخي ما منعني منكم الا الحق وقلت لك لولا اني رايتكم تجلسون الي الروافض كنت الان احد ابناء حزب التحرير وما بحثت خلفكم عن راي مخالفيكم
فانا ان شاء الله مع الحق ونسأل الله الحق ان يوفقنا للحق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أعتذر عن التأخر وذلك تبعا لظروف الدخول للنت و التواجد في الصفحة
أخي في الله أبو حمزة
الحمد لله أن جعلك ممن يقبلون الحق أين ما كان وممن كان
أخي الحبيب : هل يصح يا أخي أنك حكمت على جماعة لها ما يقارب الستون 60 عاما هجريا 1372-1432 وهي تعمل لإقامة أعظم

وتاج الفروض ألا وهو إعادة نظام الخلافة الإسلامية لأنه السبيل الوحيد لتطبيق شرع الله وأحكامه كافة
حكمت عليه لمجرد أنك شاهدت مقطع فيديو وسمعت عدة اتهامات باطلة لم تقف أنت شخصيا على أدلتها لتوقن بصحتها

هل هذا هو الصواب يا أخي ؟
ألم يجلس الرسول صلى الله عليه وسلم إلى اليهود وألم يجلس إلى نصارى بني نجران وألم يجلس إلى المشركين. هل تجرأ أحد على

الطعن بدعوة رسول الله لمجرد رؤيته لاجتماعهم في مجلس واحد.


ثم أخي بالله عليك اصدقني القول : من هو على صواب أكثر من يكفر بالجملة أمن يكفر وفق ضوابط
اعلم يا أخي أن هناك فرق تكفر كثير ممن سواها بالجملة وإن لم تكفرهم فهي تفسقهم لمجرد أنهم لا ينتمون إليها وأسأل الله ان لا تكون

أنت منهم.
سأنقل لك بالحرف الواحد من كتب الحزب لتعرف كيف ينظر الحزب إلى جميع الناس :
ورد في كتاب الدولة الإسلامية (ص 142 - السطر 8) : وعلى ذلك فإن جميع الفرق والمذاهب التي تعتقد العقيدة الإسلامية وتعتقد

بالكتاب والسنة وأنهما وحدهما مصدر الأدلة الشرعية والقواعد الشرعية والأحكام الشرعية، هذه الفرق والمذاهب كلها مسلمة، وهؤلاء

جميعهم يعتبرون مسلمين، وتنفذ عليهم أحكام الإسلام، وعلى الدولة ألا تتعرض لهذه الفرق الإسلامية ، ولا لأتباع المذاهب الفقهية، ما

دامت لا تخرج عن عقيدة الإسلام، أما إذا خرجت عن عقيدة الإسلام أفراداً أو جماعات فإنها تعتبر ذلك ارتداداً عن الإسلام، وتطبق

عليهم أحكام المرتدين.
انتهى الاقتباس.
رابط الكتاب : http://www.hizb-ut-tahrir.org/PDF/AR/ar_books_pdf/Dawlah.pdf

والحزب منذ نشأته تبنى مصالح الأمة ينظر إليهم بعين الرعاية والنصيحة لا العداء والهجوم
وللعلم فإن حزب التحرير هو ليس فرقة ولا جماعة ولا مذهب إنما هو تكتل سياسي يجمع أي شخص طالما أنه مسلم يعتقد عقيدة الإسلام

مقيما لفرائضه منتهيا عن نواهيه متبنيا ما تبناه الحزب من الآراء التي تلزم للسير في دعوته لإقامة الفرض الذي وجب إقامته ألا وهو

تحكيم شرع الله في الأرض من خلال إعادة نظام الخلافة لإقامة دولة الإسلام متبعا بذلك سنة نبينا صلى الله عليه وسلم في طريقة تحقيق

تلك الغاية والمأخوذة من الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة متأسيا بما ورد في سيرته صلوات الله وسلامه عليه.

ومن هنا فإن الحزب لا يهاجم أحد ولا يطعن بأحد ما دام الأصل فيه أنه مسلم إلا إذا تيقن من خروجه من الملة بفعل أو قول على سبيل

المثال معمر القذافي وكذلك الأمر فيما يتعلق بالشيعة فمن ثبت منهم بالدليل أن اعتقد شيئا ليس من الإسلام فهو كافر لوحده ولا نعمم لأنه

لا يوجد أحد في العالم يجزم ويقطع أن كل أفراد الفرقة يعتقدون كل ما يصلنا من تحريفات وضلالات
وهنا يجب أن نفرق بين العلماء وبين العوام المقلدين عن غير بصيرة الذين أخذوا بالجهل

يتبع ...

تتمة ..

وسأضرب لك مثالا آخر :
معروف أن أنظمة مثل البعث أو الاشتراكية أو الديمقراطية أو غيرها هي أنظمة كفر
وكثير من الناس انضموا أو ضموا إليها من باب الحصول على وظائف وميزات دون غيرهم وهم لا يعون أنها تخالف كثير من المعتقدات الإسلامية
فهل يصح أن نحكم عل كل هؤولاء بالكفر والذي يمكن أن تصل أعدادهم في دول مثل سوريا أو العراق(سابقا) إلى 80%
وهذا هو حال فرقة مثل الشيعة حيث معظم العوام متبعون لمجرد الاتباع ومن يناقش منهم وهو طالب للحق تراه سرعان ما ينكر ما

يحرمه الشرع
أضف إلى ذلك حال المسلمون في العراق قبل الاحتلال فالسنة إلا جانب الشيعة مختلطون في الأحياء متجاورون فيها يصلون في مسجد

واحد جنب إلى جنب يتزاوجون من بعضهم البعض تسأل الكثير منهم فلا يدرك الفرق بين السنة والشيعة إلا بالتسمية
إلا أن حلت الطامة الكبرى ودخل المستعمر الكافر الأمريكي وتدخلت إيران فأججت النعرات الطائفية وبدأت تظهر الفوارق إلى السطح

مما أدى إلى التقاتل والتنافر
وأنا شخصيا التقيت بعدة أشخاص منهم وكانوا ينكرون الانحرافات والضلالات مثل تحريف القرآن وأن هناك قرآنا آخر وأن الأمين

أخطأ و الطعن بأم المؤمنين و التطاول على الصحابة فهل يصح أن ننزلهم منازل من قام بتلك الأفعال من المغالين
وأرجو أن لا تقول لي تقية ويظهرون غير ما يبطنون فأنا وأنت وغيرنا لم نشق على قلبهم حتى نتهمهم بما هو ظني
فقد قبل الرسول صلى الله عليه وسلم من نطق الشهادة تحت وطأ السيف واعتبره معصوم الدم وقد غضب وأنكر على الصحابي الذي

قتله بحجة أنه قالها خوفا

فلنتق الله ولنوجه سهامنا إلى عدونا الذي همه أن يثير ويغذي النعرات بيننا فننشغل ببعضنا وهو يعيث في الأرض فسادا

وعودا على مسألة تكوين الحزب
فكما قلت لك الحزب هو تكتل سياسي يقبل في صفه أي مسلم بغض النظر عن مذهبه أو تبنياته التي لا تتعلق بوحدة الحزب
فيمكن أن يضم في صفوفه سلفيا يتبنى حرمة حلق اللحية ووجوب تغطية الوجه و سنة تقصير الثوب فالحزب لا يتدخل في ما يتبناه أو

يتبعه من عبادات
أما ما يتعلق بمنهج الحزب فلا بد له أن يتخلى عن تبنيه إلى تبني الحزب كمسألة الحاكم أنه ولي أمر يجب طاعته
فإن أصر على مخالفة ما يتبناه الحزب فلا يعتبر من صفوف الحزب
هذا التفريق فقط من الناحية الحزبية أما فيما عدا ذلك فالنظرة لكل مسلم أنه أخ مسلم معصوم الدم والعرض والمال له حق المسلم على

المسلم من حسن الخطاب وحق التناصح و لين الجانب
كذلك الأمر لو جاء أحد أتباع المتصوفة وطلب الانضمام للعمل مع الحزب فلا بد أن يتخلى عن كل البدع والضلالات إن وجدت حتى لو

بقيت هيئته على ما هي طالما أن الهيئة واللباس هو من المباحات
وفي هذه الحالة لا يقال أن الحزب يضم مبتدعين وإنما ما تراه أنت مبتدعا قد أصبح غير ذلك بعد تخليه عنها وتبنيه الأحكام الصحيحة.
وقس عليه المعمم الشيعي الذي طعنت في الحزب لأنك رأيته مخالطا لهم فهو وإن كان يلبس العمامة السوداء والجبة وغيرها مما هي من الهيئات

المباحة التي لا يحق لا الحزب ولا غيره التدخل فيها وفرضها عليه إلا أنه يفترض أن ترك كل ما يخالف الشرع إلى ما هو حق

وصحيح
وفي هذه الحالة لا نقول أن الحزب يضم في صفوفه من الفرق الضالة ولكن الذي كان بالأمس في نظرك ضال مبتدع أصبح الآن غير

ذلك يتلبس العمل لتحقيق فرض الله بإعادة حكم الله في الأرض.

وإنهاء لهذه الجزئية
فإني أدعوك أخي إن كانت مقدمة المقالة هي من قولك أن تراجع الأمر لأنك مسؤول وستحاسب عن كل من يقرأ هذا الكلام
وأما إذا كان منقولا من أوله إلى آخره فاذكر ذلك في البداية أنه منقول حتى لا يحمل على أنه قولك.

ولنا عودة لمناقشة باقي النقاط التي تدلس وتغرر بالمسلمين.

أقول هذا القول وأستغفر الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم
وتأكيداً على ما قال أخي الناصح، فإن بعض من تأثر بحزب التحرير من علماء الشيعة: سميح عاطف الزين من لبنان و هشام عبد الكريم البدراني من العراق.

قد لا أتردد كثيراً على هذه الصفحة، وذلك لإنشغلنا الإستثنائي و المكثف هذه الايام بخاصة وجودي في بلاد الشام الذي ندعو الله أن يخلصنا من طواغيتنا و يرزقنا فتحاً مبيناً بعد إعلان الخلافة الراشدة أن شاء الله.

والسلام عليكم
(عبد القوي)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكم الله جميعا ورزقنا الاخلاص والقبول
اولا منهجنا لا يكفر عوام الشيعه ابدا
وبالنسبه لتغيير معتقدات كثير من المعممين لكنهم مازالوا بلباسهم كعاده مثلا انكره فالنبي صلي الله عليه وسلم يقول من تشبه بقوم فهو منهم واقل القليل في التشبه تشبه الملبس فمن تبرأ من عقيدتهم لزم عليه التبرأ من ملبسهم
والنقطه الاخري اريد رايكم فيما ورد في كتاب الرد علي حزب التحرير للشيخ دمشقيه وارجوا توضيح ما ورد فيه من نقاط
وليعلم جميع الاخوه اننا لسنا من اصحاب منهج التكفير ولسنا من المداهنين والتجاوز عن اخطاء في العقيده والمنهج في سبيل غايه شريفه اخري
وانتم في حل من ذلك بدلا من ان تكسبوا تعاطف الشيعه الافضل ان تكتسبوا تعاطف وايدي الغالبيه العظمي من اهل جلدتكم
نسأل الله ان يرضينا ويرض عنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة على المرسلين


حياك الله أخي أبا حمزة :

أخي ومن قال لك أن الحزب يستعطف هذا وذاك هو يتبنى الدعوة إلى إقامة حكم الله في الأرض من خلال كيان سياسي هو الدولة الإسلامية
تماما كما أقامها رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمن قبل الدعوة وتلبس بالعمل بها فبها ونعمت وهو من يفرض نفسه على الحزب من خلال التزامه بمقتضى هذه الدعوة وإلا فنسأل الله أن يبصره طريق الحق ويلتزم طريق الفوز
وعدد أعضاء الحزب الذين كانوا من الشيعة عددهم قليل جدا لا يكاد يذكر أمام أفراد الحزب الذين يعملون في أكثر من 30 دولة إسلامية وغير إسلامية

المهم أن ما ذكرته كان فقط ردا على تقييم الحزب من خلال مقطع فيديو الذي ذكر أعلى المقال.

نأتي إلى التهم الباطلة أو التي أولت بشكل خاطي للطعن بمنهج الحزب

أولا وقبل كل شيء .

اعلم أن كل من يذكر الطعونات أعلاه مصدرها واحد وهي نقلا عن نقل عن ذلك المصدر دون التثبت من صحتها.
وهذا المصدر هو كتاب صدر في عمان الأردن : بعنوان "الدعوة الإسلامية فريضة شرعية و ضرورة بشرية" نسب لمؤلف يدعى د. صادق أمين والذي لم يعرف عنه سوى هذا الكتاب ولا أحد يعرف من هو هذا الشخص
وترددت عدة مقولات :
منها أن د. صادق أمين هو اسم مستعار للشيخ المجاهد الشهيد عبد الله عزام رحمه الله وذلك لتبنيه العمل الجهادي ورفضه لمنهج الحزب
إلا أنه نفى ذلك كما سيتبين ذلك بعد قليل.

وأقوى الأقوال : أنه تم بتكليف من المخابرات الأردنية في الوقت الذي نشط في حزب التحرير و الحركة السلفية بشكل كبير
وما يرجح هذا القول : توزيعه بشكل كبير ومجاني من قبل الحكومة
تمجيده للإخوان والطعن في جميع الحركات الإسلامية الاخرى باتهامات باطلة لا أصل لها مع تحريف بعضها للتدليس على القاريء.
وللعلم فأن شباب الإخوان هم معظم المعجبون بهذا الكتاب ويتناقلوه بالمدح وتجده ينتشر كثيرا في منتدياتهم.

يتبع ....

تتمة ...

ولبيان بطلان هذا الكتاب سأنقل لك عن كتاب "كتب حذر العلماء منها" لمؤلفه الشيخ أبي عبيدة مشهور بن حسن آل سلمان

وقدم للكتاب فضيلة الشيخ بكر عبد الله أبو زيد

وفي سؤال عن الكتاب والشيخين ورد :

رقـم الفتوى : 107222
عنوان الفتوى : توضيح حول كتاب (كتب حذر منها العلماء)
تاريخ الفتوى : الأربعاء 15 ربيع الآخر 1429 / 22-4-2008
السؤال

ماذا تقولون عن هذا الكتاب لمشهور حسن آل سلمان وهو: ((كتب حذر منها العلماء)) وهو مجلدان. وجزاكم الله خيرا.

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فلا يمكننا الحكم على هذا الكتاب على وجه الدقة لأن هذا يستلزم الاطلاع عليه كاملا ولكن مؤلفه وهو الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان

معروف بعلمه وسلامة منهجه ومعتقده، وهو من تلاميذ الشيخ محمد ناصر الدين الألباني والشيخ مصطفى الزرقاء رحمهما الله.

ويمكننا أن ننقل هنا جزءا من كلمة للشيخ بكر أبو زيد رحمه الله وهو يقدم لهذا الكتاب، فكان مما قال: فإن التأليف في الكتب التي حذر

منها العلماء باب عظيم من أبواب النصح للأمة وصيانتها مما يشوبها في دينها وتعبدها وسلوكها وتوحيدها لربها لكن لا يصلح أن يؤلف

في هذا الباب الجهادي إلا من طاب مشربا ومسلكا، ومن اتبع في العلم سببا وبلغ فيه مبلغا حسنا، ومن أتي قدرا واسعا من سعة الاطلاع

والجلد على جرد المطولات ورحلة النظر في عامة الفنون والمؤلفات مع التيقظ للتقييد وضم النظير إلى النظير، ثم التمحيص والتدقيق.

ولما قرأت مقدمة هذا الكتاب: كتب حذر منها العلماء ومواضع كثيرة منه رأيت أن مؤلفه الشيخ مشهور بن حسن آل سليمان له من هذه

الأسباب الحظ الوافر. اهـ.

والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى

المصدر : موقع إسلام ويب - موسوعة الفتاوى
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=107222&Option=FatwaId

وبعد بيان موثوقية الكتاب "كتب حذر العلماء منها" أسرد لك ما ورد في الصفحة 351 من المجلد الأول :

194- (الدعوة الإسلامية فريضة شرعية وضرورة بشرية) لصادق أمين :
كتاب دعي لا يعرف مؤلفه(1) كتب دعوة لنصرة الإخوان المسلمين، وطعنا في الدعوات الاخرى، يحتوي على طامات، أهمها :
أولا : يسقط أحاديث وجوب التزام الجماعة على العمل الحزبي المعاصر.
ثانيا : يفند الأحزاب الإسلامية القائمة بقوة وقسوة، وبعبارات فيها تجريح وتنديد، وقد أطلق الكفر على بعضها في طبعته الأولى، ثم

حذفت من سائر الطبعات، وينصر (الإخوان المسلمين) ، ويكاد يفهم القاريء أنهم هم المرادون من (الجماعة) الواردة في النصوص الشرعية، وهذا جرم خطير، وإثم أكيد مستطير!
ثالثا : ينبز بالدعوة السلفية ويضعها في مقابل الدعوات الحزبية الأخرى ... إلى تتمة الفقرة

ثم بنى على هذا التعريف الغالط سطورا مليئة بالجهل وعدم التثبت والتقول على عباد الله سبحانه بالباطل !!

ومن الجدير بالذكر، أنه قد اغتر بكلامه في هذا الكتاب غير واحد من المؤلفين، منهم: حسين بن محسن بن علي جابر - رحمه الله تعالى - في كتابه "الطريق إلى جماعة المسلمين"(ص 290) حيث أخذ كلامه من المسلمات دونما نظر أو تفكير أو دراسة، وكتاب "الطريق ..." هذا مليء بالتناقضات والمغالطات

وفي الحاشية للتعليق على "كتاب دعي لا يعرف مؤلفه(1)" كتب :
(1) سمعت أكثر من مرة أن مؤلفه الشيخ عبد الله عزام - رحمه الله تعالى - وقد سألته عن ذلك في أواخر السبعينات، فأنكر، ونمي إليّ - فيما بعد - أن مؤلفه جماعة، قد أناطت دعوة الإخوان المسلمين بكل واحد منهم مبحثا عن دعوة ما، والله أعلم بحقيقة الحال.

---------------
انتهى الاقتباس من كتاب "كتب حذر العلماء منها"

فإن كان هذا هو حال الكتاب فهل يصح بعد هذا الأخذ بما نقل منه

وطبعا نحن لا نقول أن كل ما ورد أعلاه غير وارد ولكن قلنا أنه أخذ إما مبتورا أو حذفت منه كلمات أو حرفت بعض كلماته ليوهم القاريء بمراده.

وسنأتي على نقضها إن شاء الله.

للعلم كتاب الشيخ عبد الرحمن دمشقية يستشهد كثيرا ب عمر بكري
علما أنه انشق عن الحزب من زمن بعيد لمخالفته كثير من تبنيات الحزب
وعليه فإن أي أمر يصدر عنه لا يمثل حزب التحرير

من جهة أخرى بحثت في الموقع الرسمي للشيخ عبد الرحمن دمشقية فلم أجد الكتاب
إلا أني وجدته في مكان آخر على شكل ملف وورد غير منضد للطباعة ولكن لا يحتوي على شيء يدل أنه للشيخ دمشقية
فهلا وضعت لنا رابط الكتاب الرسمي - يرحمك الله -

ولتحميل كتاب "كتب حذر العلماء منها"

http://s203841464.onlinehome.us/waqfeya/books/01/0008/0008_01.rar
http://s203841464.onlinehome.us/waqfeya/books/01/0008/0008_02.rar

وجزاك الله خيرا

لقد وجدت نسخة مذكور في المقدمة أنها للشيخ عبد الرحمن دمشقية
ولكنها كما قلت لك أنها ليست ككتاب معد للطباعة وإنما فقط ملف وورد
واستغربت لما لم يضعها في موقعه الشخصي !

قراءات في فكر حزب التحرير الإسلامي
المؤلف جواد بحر النتشة
http://saaid.net/book/open.php?cat=89&book=3383

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم ابو حمزه
اريد ان اقول لك شياء مهما و هو اني كنت ابحث عند مبشرات قدوم الخلافة فاوصلني جوجل اليكم في هذا الموقع
وقرات ما كتبتم , ووجت ان الموضوع يدور على حزب التحرير .
إن كنت تريد ان تعرف عن حزب التحرير تستطيع الدخل على مواقعه الرسميه وهي موجوده على الشبكه العنكوبيه.

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/
http://www.hizb-ut-tahrir.org/arabic/
http://khilafah.net/main//index.php/default/index
في هذه المواقع تستطيع ان تعرف عن حزب التحرير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتبع ان شاء الله

ملاحظة سريعة :
الشيخ عمر بكري الذي فصل من الحزب نفى ان يكون عبد الرحمن دمشقية قد التقى به و اتهمه بالكذب الصريح .
ولمن يريد التحقق عندي تسجيل لهذا الكلام بصوته امر هو بنشره تبيانا للحق وانصافا لحملة الدعوة من حزب التحرير .

الأخ غير معروف المحترم ، أعجبني تواصلكم وبحثكم عن الحق ، فأمة الحبيب محمد وقافة عند الحق والحمد للحق تعالى ، وبنفس الوقت أردت التنبيه الى ما جاء فينص قولك أن المتأثرين بحزب التحرير من علماء الشيعة ؛ وذكرت الشيخ هشام عبد الكريم البدراني ، وللعلم أخي هو ليس من علماء الشيعة ، ولم يكن كذلك ، وجزاكم الله خيراً

حزب التحرير هو حزب يهودي شيوعي يرفع شعارات اسلامية

اللهم ارزقنا خلافة اسلامية توحد صفوفنا وترفع راية لا اله الا الله محمد رسول الله لتنصر كل مظلوم وتطبق شرع الله في ارضه, اما تدري ان كل انسان مسؤول عن كلامه امام الله وسيحاسب عليه وانت لا تتهم شخص او شخصان بدون حق ,انت تتهم الاف من العاملين لاقامة شرع الله وسنة نبيه, الك القدرة على تحمل ذلك امام الله .
انصحك اخي الكريم ان تقرأ كتب حزب التحرير وتفهمها حتى تحكم عليه , ولن اتوقع منك بعدها الا الانضمام اليه فذلك ما حدث معي .

بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله اشرف الخلق والمرسلين اما بعد اذكركم بدايه ونفسي بتقوى الله واتمنى من الله ان نكون جميعا ممن يريدون الحق ويستمعون القول فيتبعون احسنه وليس ممن يريدون فقط التعصب لراي معين ورفض غيره فديننا الحنيف يرفض التعصب لاي راي كان واكبر دليل على ذلك قول الله تعالى (وجادلهم بالتي هي احسن )فنحن هنا بصدد نقاشنا نبحث عن الحق وما فيه مصلحه للمسلمين فاتمنى ان نخرج بشئ يصب في مصلحه الامه الاسلاميه واذكركم باننا الان احوج مانكون الى درع اسلامي صحيح يقينا من تيارات الغرب الفكريه الراسماليه والاشتراكيه وغيرها من التيارات وايضا احوج مانكون لان نقف وقفه واحدة في وجه تلك الحرب التي يشنها علينا الغرب سعيا وراء كسر شوكه المسلمين واضعاف سعيهم وراء انشاء دولتهم التي تقوم على شرع الله تعالى هذا اولا اما ثانيا اود ان اسال اخواننا واحبائنا في الله في حزب التحرير سؤالا واود الاجابه عليه اجابه وافيه لنكون على نور والسؤال هو :انكم حتى الان ومنذ تاسيس حزبكم ماذا فعلتم لنصرة الدين الاسلامي الحنيف ؟؟؟اعلم تماما انكم ستقولون بانكم تسيرون وفق ما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعوة السريه والجهريه وانكم تطبقون هذه الخطه بحذافيرها حسنا سؤال لو اعتبرنا انكم كذلك لماذا لم نر الى يومنا هذا دوله اسلاميه عادله تقوم على القسط وتحكم بدين الله تعالى لماذا الى الان لم يحصل ذلك اود اجابه لو سمحتم وقبل الاجابه اود ان اذكركم ونفسي بقول الله تعالى (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)صدق الله العظيم شكرا لكم

من إنتاج صفحة "الرد على جميع الإفتراء ات التي توجه لحزب التحرير" على الفيس بوك
وهو كتاب من إنتاج أنصار و مؤيدي حزب التحرير و لا علاقة له بحزب التحرير لا من قريب و لا من بعيد
الكتاب هو حصيلة الشبه التي قمنا بالرد عليها في صفحتنا هذه و التي تحمل نفس إسم الكتاب :

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=322432384511876&set=a.205430479545401.52438.205416659546783&type=1&theater

تحميل الكتاب


1. يجب تحميل الملفات الثلاثة التالية :
الرابط الاول :
http://myboxy.co/index.php/files/get/UPs5MIyV29/.part1.rar
الرابط الثاني :
http://myboxy.co/index.php/files/get/quQGXTP-CB/.part2.rar
الرابط الثالث :
http://myboxy.co/index.php/files/get/E_YlKsW355/.part3.rar

2. يجب وضع الملفات المضغوطة الثلاثة في مجلد واحد .

3. فك الضغط عن احد الملفات الثلاثة ليظهر مجلد فيه الكتاب كاملا
ملاحظة : لفك الضغط استخدموا البرنامج التالي ان لم يكن موجودا عندكم : http://www.win-rar.com/download.html?&L=0

4. فتح الكتاب باستخدام برنامج ( PDF ) .
ملاحظة : لتحميل برنامج ( PDF ) لمن لا يملكه : http://get.adobe.com/reader/

============================
مع تحيات : مسؤولي صفحة الرد على جميع الافتراءات التي توجه لحزب التحرير

AdminG

كلنا امة واحدة لافرق بين ابيض ولااسود ولاعربي ولاعجمي ولاسني ولاشيعي نعم يوجد شيعة في حزب التحرير دخلوا حزب التحرير بشروط أن يصبحوا مسلمين ويتركوا معتقداتهم ودياناتهم وكل مايتعلق بالشيعة
يقول الله تعالى: هو الذي سماكم المسلمين من قبل

إرسال تعليق

يسعدني تفاعلكم